الحكومة والمواطن ما بعد الكورونا

الحكومة والمواطن ما بعد الكورونا

د. أشرف عبد الوهاب، وزير التنمية الإدارية الأسبق ورئيس التحول الرقمي للقطاع الحكومي في شركة SAP يتحدث عن دور التكنولوجيا والرقمنة في تطوير العلاقة بين المواطن والحكومة في المستقبل القريب. ------------------------------------------ عن سلسلة "اقتصاد الكورونا: أزمة وفرصة" بالنظر إلى التجارب التاريخية، تنهض الاقتصادات بعد الأزمات إلى مستويات أعلى مما كانت عليه قبل الأزمات فتظهر آفاق اقتصادية جديدة ويحدث تقارب بين الرؤى المختلفة حول السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتظهر الثروات والإمكانات البشرية المحلية الكامنة لتتحدى الأزمة وتتجاوزها. وتفاعلا مع الأزمة العالمية التي نعيشها جميعا والتي امتدت إلى مصر، حيث وجد قطاع الأعمال المصري نفسه أمام سوق شديد التغير بتحدياته وفرصه وآلياته واحتياجاته، قام المنتدى الاقتصادي لمصر بكرة بطرح تساؤلات حول الأثر الحالي لتلك التغيرات، مع حرصه على التنبيه لرصد الفرص المتاحة أمام الاقتصاد المصري، بل المجتمع المصري بكافة فئاته، أثناء وبعد عبور مصر بسلام لتداعيات الأزمة. وانطلاقا من هذه الرؤية، بدأت تلك السلسلة من التسجيلات المصورة مع أعضاء المنتدى، كل في مجاله، ومع نخبة اقتصادية متميزة.

Posted by ‎(CIPE) مركز المشروعات الدولية الخاصة‎ on Tuesday, May 12, 2020
[addthis tool="addthis_inline_share_toolbox_pvdf"]

د. أشرف عبد الوهاب، وزير التنمية الإدارية الأسبق ورئيس التحول الرقمي للقطاع الحكومي في شركة SAP يتحدث عن دور التكنولوجيا والرقمنة في تطوير العلاقة بين المواطن والحكومة في المستقبل القريب. 

Transcript in English

>>  عن سلسلة "اقتصاد الكورونا: أزمة وفرصة"

بالنظر إلى التجارب التاريخية، تنهض الاقتصادات بعد الأزمات إلى مستويات أعلى مما كانت عليه قبل الأزمات فتظهر آفاق اقتصادية جديدة ويحدث تقارب بين الرؤى المختلفة حول السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتظهر الثروات والإمكانات البشرية المحلية الكامنة لتتحدى الأزمة وتتجاوزها.

وتفاعلا مع الأزمة العالمية التي نعيشها جميعا والتي امتدت إلى مصر، حيث وجد قطاع الأعمال المصري نفسه أمام سوق شديد التغير بتحدياته وفرصه وآلياته واحتياجاته، قام المنتدى الاقتصادي لمصر بكرة بطرح تساؤلات حول الأثر الحالي لتلك التغيرات، مع حرصه على التنبيه لرصد الفرص المتاحة أمام الاقتصاد المصري، بل المجتمع المصري بكافة فئاته، أثناء وبعد عبور مصر بسلام لتداعيات الأزمة.

وانطلاقا من هذه الرؤية، بدأت تلك السلسلة من التسجيلات المصورة مع أعضاء المنتدى، كل في مجاله، ومع نخبة اقتصادية متميزة.

TOP